كلية الخليج
اسحب للأعلى
  2023-03-08

توقيع عقد الاعتماد البرامجي لقسم القانون بين كليات الخليج للعلوم الإدارية والإنسانية و هيئة تقويم التعليم والتدريب


وقعت هيئة التعليم والتدريب ، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي ، اليوم الأربعاء 16 شعبان 1444 الموافق 8 مارس 2023 م ، اعتماد البرامج لقسم القانون في كليات الخليج

Image name

وذلك بمقر الهيئة بالرياض. وقّع هيئة مجلس الهيئة مدير عام الاعتماد البرامجي بمركز “اعتماد” الدكتور بندر بن عبدالرحمن الخيّال ، ومن جانب الكليات عميد كليات الخليج الدكتور محمد بن ظافر الدوسري.

Image name

الهيئة، ممثلة بمركز “اعتماد” توقع اتفاقية اعتماد برامجي لكلية الخليج للعلوم الإدارية والإنسانية بهدف المساهمة في رفع وضبط جودة التعليم العالي وكفاءته بالتعاون مع وزارة التعليم والجامعات، وتحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

Image name

وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم والجامعات السعودية؛ للمساهمة في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد.

Image name

وأكدت الهيئة على أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي من مركز “اعتماد” التابع لها يتطلب إعداد المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة، لكل أوجه الأنشطة العلمية والإدارية والخدمية وغيرها لتحديد مستويات الجودة لديها، استنادًا على معايير الاعتماد المعدّة من قبل المركز، كما أكدت على أن تخضع المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقويم خارجي من قبل فريق تقويم مستقل؛ للتحقق من صحة نتائج دراسة التقويم الذاتية، والحكم على مستويات جودة الأداء وفقاً لمعايير المركز.