كلية الخليج
اسحب للأعلى
  2023-04-30

كليات الخليج تحصل على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي


حصلت كليات الخليج على الاعتماد المؤسسي من هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (NCAAA)، وذلك بعد استيفاء الكليات لمعايير الاعتماد المؤسسي.

Image name

وأوضح سعادة عميد كليات الخليج، أن الكليات تهدف من خلال حصولها على الاعتماد المؤسسي ومن ثم الاعتماد البرامجي إلى تجويد مخرجات برامجها الأكاديمية، وزيادة القدرة التنافسية لخريج الكليات في سوق العمل والذين اثبتوا جدارتهم وتفوقهم في فترة قصيرة، وتسعى الكليات حالياً لتكون جميع برامجها معتمدة أكاديميًا قبل نهاية عام 2024.

واعتبر سعادة العميد هذا الإنجاز علامة فارقة في تاريخ ومسيرة الكليات، واستكمالاً للإنجازات المتتالية التي حققتها الكليات منذ نشأتها. وقدم سعادة العميد التهنئة لجميع منسوبي الكليات من الهيئة التعليمية والإدارية والطلاب بحصول الكليات على الاعتماد المؤسسي وأكد أن هذا الإنجاز يعتبر ثمرة جهود وتعاون جميع الوكالات والوحدات الإدارية في الكليات ونتاجاً لجهد حثيث انطلق قبل عدة سنوات.

وختم سعادة العميد بتوجيه الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله – نظير ما يلقاه التعليم الجامعي بوجه عام، والتعليم الجامعي الأهلي بوجه خاص، من دعم سخي وعناية مستمرة، وتوجه بالشكر أيضاً لأمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان وصاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد آل سعود محافظ محافظة حفر الباطن على دعمهم الكبير ومتابعتهم الدائمة.