كلية الخليج
اسحب للأعلى
  2023-03-22

توقيع اتفاقية تعاون بين كليات الخليج والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز


برعاية من سمو محافظ حفرالباطن الأمير منصور بن محمد بن سعد آل سعود، وقعت كليات الخليج اتفاقية تعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

Image name

حيث تسعى الاتفاقية لدعم التحول نحو مجتمع المعرفة عبر تصميم وتقديم برامج نوعية لرعاية وبناء الكفاءات الوطنية الموهوبة والمبدعة في مجال الأمن السيبراني والبرمجة وبناءَ على الدور الريادي الذي يقوم به الاتحاد السعودي للأمن السيبراني في تقديم أنشطة لبناء الكفاءات والقدرات الوطنية في المجالات التقنية وتنميتها بمختلف فئاتها ومستوياتها، ونشر ثقافة التبادل المعرفي ومشاركة الخبرات مع كليات الخليج.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير سبل التعاون بين الطرفين لتقديم البرامج والفعاليات التقنية في عدة مجالات منها الأمن السيبراني والبرمجة والدرونز والذكاء الاصطناعي. وتشمل مجالات التعاون وفقًا لهذه الاتفاقية تنفيذ برامج تدريبية مشتركة بين الطرفين والمساهمة في صقل مهارات المحترفين في المجال التقني وتعزيز خلق الاستمرارية في تنفيذ البرامج التقنية عن طريق إعداد وتأهيل موارد بشرية من أبناء وبنات المنطقة.

بجانب تشريف سمو المحافظ، شهد توقيع الاتفاقية حضور سعادة عميد الكليات د. محمد بن ظافر الدوسري وسعادة وكيل الكليات أ. سلطان بن سعد الحربي ومن جانب الاتحاد سعادة نائب الرئيس لقطاع الأمن السيبراني م. محمد بن علي الغامدي وسعادة نائب الرئيس لقطاع الأعمال أ. خالد السليل.

Image name