حصلت كليات الخليج على اعتماد وزارة الخدمة المدنية للتصنيف الوظيفي لدرجة البكالريوس لجميع برامجها التي تشمل القانون وتقنية المعلومات وعلوم الحاسب وإدارة الأعمال واللغة الإنجليزية حيث تم إضافة برامج الكليات ضمن دليل تصنيف الوظائف لدى وزارة الخدمة المدنية.
وقال سعادة عميد الكليات الدكتور محمد بن ظافر الدوسري “إن اعتماد وزارة الخدمة المدنية للتصنيف الوظيفي يفتح مجالات العمل المهنية لطلاب الكليات التي ستحتفل بعد أسابيع قليلة بتخريج أول دفعة من خريجي قسم القانون.” وأكد سعادة العميد على اهتمام سمو محافظ حفر الباطن الأمير منصور بن محمد بن سعد على ارتقاء المؤسسات الأكاديمية في حفر الباطن وحرصه الدائم على تذليل العقبات التي تواجهها في المحافظة.
وأضاف سعادة العميد بأن التصنيف الوظيفي يأتي في وقت تشهد فيه الكليات نهضة علمية وأكاديمية وإدارية على كافة الأصعدة وتأكيد على رؤيتنا الراسخة في بناء صرح تعليمي يتصف بالجودة ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة للجميع في محافظة حفر الباطن. و شدد سعادة العميد على رسالة الكليات في إعداد الكفاءات الوطنية المحترفة التي تلبي احتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل، وذلك في بيئة تعليمية متطورة تشجع على الإبداع والابتكار.